أمراض الحمام

ملف كامل عن كيفية علاج الأمراض العصبية عند الحمام

كيفية علاج الأمراض العصبية عند الحمام

ملف كامل عن كيفية علاج الأمراض العصبية عند الحمام، ان الاعراض العصبية فى الحمام تأتى بفعل انشطة مناعية عشوائية تهاجم الغلاف المايلينى للخلايا العصبية وتدمره.

فرد الحمام المرووش او المهزوز ُِعند الهجوم الفَيروسي او البكتيرى او الطفيلى يفقد قُدرَتَهٌ على بَرمَجة الجِهازِ المناعي بحيث يحَصرِ هُجومِهِ لِصد َََ الفَيروس فَقَط بل َيَمتَدُّ تَأثيرُ الهُجوم المناعي ليشمل الغلاف المايلينى المسئول عن نقل الاشارات العصبية مسببا الاعراض العصبية وفى بعض الحالات يمتد الهجوم الى َََََََِِِالأنسجة الوَريدِيَّة التابعة للحاجز الدموى الدماغى مسببة النزيف ومن ثم النفوق المفاجئ لفرد الحمام.

ملف كامل عن كيفية علاج الأمراض العصبية عند الحمام

اولا: لابد من تنظيم (برمجة) انشطة الجهاز المناعى للحد من الهجوم المتكرر على الغلاف المايلينى وهو مايفعله هرمون الكورتيزون او الستيرويد وهو متوفر فى ادوية بشرية مثل هوستاكورتين او زايلون (نص قرص او 5 نقط يوميا 7 ايام)

ثانيا: لابد من حماية الغلاف المايلينى وفى نفس الوقت تقوية الاشارات العصبية من الدماغ الى الجسم وهو ماتفعله مادة خاملة اسمها فوسفات الايثانول الامينية

Amino Ethanol Phosphate(eap)

المادة دى تشكل غِلافاً مُحكَماً حَولَ أغشية الخلايا العصبية ليَحميَها من الهُجوم المناعي ََُُِِِِِِِّّ،
• والجُزَيء الحَامِل َُّ بالEAP، يَعمَل أيضاً كَناقِلٍ عَصَبي لَهُ اعتِبارُهُ في التَّأثيرات الإيجابيّة المَلحوظة في علاج ََََُُِّّالاعراض العصبية فى الحمام المرووش او المهزوز او العاقد.
والمادة دى موجودة فى ادوية بشرية مثل ca-eap (كالسيوم) او mg-eap (ماغنسيوم)
(حباية يوميا 7 ايام)

بالمناسبة كورس العلاج ده مستخدم بالفعل فى مزرعة للحمام اللاحم بمصر وانا اخذت الفكرة وبحثت فيها وجربتها بالفعل على 22 فرد (مهزوز على مرووش) وشفى تمام 17 فرد والباقى فى الطريق بأذن الله.


(نصائح هامة ) موسوعة زاجل المتخصصة فى تربية الحمام تنصح جميع المربين و غواه تربية الحمام بالتالى :

1- الإهتمام بنظافة مكان تربية الحمام و العناية بنظافة المكان إسبوعياً .
2- غسيل أوانى الشرب يومياً للوقاية من الأمراض مثل السالمونيلا و أمراض الجهاز التنفسى .
3- التأكد من نظافة كلفة الحمام و شرائها من مصدر موثوق . 4- الحرص على توفير كافة العناصر الغذائية فى كلفة الحمام و تنويع الحبوب داخل كلفة الحمام .
5- الحرص على توفير مواد التحديق مثل الجرش و الفحم و الخلطات الجاهزة لأهميتها خاصة أثناء موسم التزاوج .
6-عزل الحمام المريض و التعامل سريعا لإحتواء أى أمراض مثل الكنكر و السالمونيلا .
7-قضاء الوقت المناسب مع الحمام مع الملاحظة الشديدة للحمام للتعرف على أى أعراض مرضية قد تظهر مثل الأمراض التنفسية و إبتعاد فرد الحمام عن الأكل أو الإنكماش و نفش الريش إلخ .
8-الإهتمام بتنظيف العيون جيدا خاصة بعد كل عش .
9-شراء الجرش بكمية كبيرة لن يتخطى تكلفة 80 جنية وزن يتخطى 100 كيلو للشيكارة و يضاف عليها جير حى و فحم علما ان هذه المكونات تتوفر لدى بائعى و تجار الكلفة و الغلة .
10-يجب أن تتعلم الحقن حتى تستطيع علاج الحالات المرضية الشديدة بالحقن مباشرة


إذا لديك إى إستفسار أتركه فى التعليقات أو تواصل معنا عبر نموذج إتصل بنا
الوسوم
حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق