تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
تغذية الحمام

كيفية عمل خلطة التحديق للحمام؟

ماهي مكونات خلطة التحديق عند الحمام بأنواعه ؟ وما فائدتها ؟

ماهي مكونات خلطة التحديق عند الحمام بأنواعه ؟ وما فائدتها ؟

اين توجد هذه الخلطة ؟

سنجد هذه الخلطة بسهولة ، فممكن أن نجدها عند محلات العطارة ، أو نجدها عند محلات العلافة الذي نشتري منه الكلفة الخاصة با , وأيضًا يمكن أن نحضرها من البيئة الموجودة حولنا في الطبيعة ، وسنشرح لكم ماهي هذه المكونات المهمة والضرورية والتى لا غني عنها وخصوصًا إذا كنت تربى في مكان مغلق مثل العشة أو السطح في غرفة لذلك يجب الاهتمام بوضع هذه الخلطة ، وستعود علي ك بفائدة كبيرة جدًا .

 الطريقة الاولي لي مكونات التحديق للحمام؟

10 لتر من طمي ( الطينه بتاعة الزرع الطبيعيه ).

و 10 لتر من صدف مطحون،

10 لتر من تراب طوب احمر،

و 10 لتر من الجير،

10 لتر من بودرة بلاط ناعمة،

5لتر من رمل خشن.

10 لتر من رماد فحم،

ربع لتر من الكركم

10 لتر من رده خشنه

5 رؤؤس ثوم تضرب فى الخلاط ثم تضعها بعد ذلك مع الماء المستخدم فى العجنه.

الطريقة الثانية لي مكونات التحديق للحمام؟

مقدار 2 كوب من الصدف المجروش وهو يحتوي علي نسب جيدة من الكالسيوم والاملاح

2 كوب من قشر البيض المطحون الذي يمد جسم الحمامه بالكالسيوم

مقدار 1 كوب من طوب احمر مجروش وهو يحتوي ايضا علي نسب من الكالسيوم والاملاح

1 كوب من ملح الطعام العادي يمد جسم الحمام بالاملاح المطلوبة

مقدار 1 كوب رمل خشن يساعد بة كبيرة في هضم الحبوب

1 كوب من الاملاح المعدنية وهي تباع في الصيدلية البيطرية

مقدار 1 كوب من الفحم وهو جيد لطرد الغازات وتنقية الدم من السموم

طريقة تحضير خلطة تحديق الحمام؟

فرم قشر البيض الموجود في المنزل ثم وضعه علي النار دقائق بسيطة للتحميص ثم رفعه من علي النار ووضع القليل من الخل عليه ثم تركه حتي يبرد ثم إضافة باقي المكونات المذكورة سابقا والتقليب الجيد ثم تقديمه للحمام بصفة مستمرة اي انه يوميا مثله مثل الطعام والشراب وبذلك بإذن الله تضمن صحة الحمام و ودوام البيض وعدم ترويق الدكر وعدم قطع البيض من الانثي…

فائدة خلطة التحديق عند الحمام؟

خلطة التحديق تساعد على الهضم عند الحمام لأن الصدف والحجر الجيري والجير المطفي والطوب الأحمر يساعدون على سهولة الهضم عند الحمام ، وكذلك يجعله يأكل أكثر وينمو أسرع ، أما الفحم فهو يساعد على طرد السموم من جسم الطائر ، ووقاية و الإنتفاخ عندالحمام وعلاج السالمونيلا …

ملحوظة-التحديق بعناصرة ( الملح واليود وبودرة البلاط ) مفيدة للبيض وخصوصا لإناث علشان قشرة البيضة( الحصى) ماتنزلش لينة وضعيفة وتكسر في الطاجن … كمان مفيدة جدا” لعدم ظهور أي حالات كساح وخاصة للإناث بسبب تكرار الحصي وضعف للأجنحة للحمام وتكوين عضلات مفتوله وبالذات( الزاجل ) ومقوي لعظام الزغاليل في مراحل النمو ….

 

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

تربية الحمام

موقع زاجل هو أول و أكبر موسوعة عربية مصرية لدعم غواة تربية الحمام الغزار المصرى و التى تم إطلاقها فى عام 2017 و تعتبر موسوعة زاجل المتخصصة فى تربية الحمام هى أول مبادرة عربية مصرية مخصصة لدعم مربى الحمام حيث توفر مقالات و مواضيع حول كيفية تربية الحمام و أمراض الحمام الشائعة و كيفية علاج أمراض الحمام و أنواع الحمام و المواصفات القياسية لكل نوع حمام . كما نوفر جداول التحصين و المتابعة و رعاية الحمام . و ركزنا فى زاجل على تكريم مجهودات أشهر الغواة المصريين فى الحفاظ على سلالات الحمام و تربيتها و دعم هواية تربية الحمام الرائعة دائما ً . و نرحب دائما بتواصل كبار مربى الحمام فى مصر و الوطن العربى حيث يمكننا إجراء اللقاءات معهم و نشر اهم أسئلة القراء لهم و تسهيل التواصل و نقل الخبرات ما بين غواة تربية الحمام و المبتدئين فى تربية الحمام . موقع زاجل هو موقع غير ربحى و مجانى تماما لدعم مربى الحمام المبتدئين لذا ساعدنا فى نشر الموقع لكى يستفيد الكثير من مربى الحمام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى