تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
أمراض الحمام

علاج مرض العين الواحدة بالحمام

مرض العين الواحدة ب، نستعرض معكم اليوم ملف كامل ب وكيفية العلاج منه، يقوم محرري موقع “زاجل” بتوفير أفضل طرق العلاج المميزة والبسيطة ل ال المختلفة، حيث يصاب العديد من من بأنواع مختلفة من الأمراض خلال فصل الصيف.

مرض العين الواحدة يصيب الحمام فقط دون الطيور الآخرى، ولكنه لايصيب العين نفسها، ولكن يصيب المنطقة المحيطة حول العين، وهذا الإلتهاب قد يؤدي إلى عمى وفقدان إحدى العينين، والآن نترككم مع أعراض مرض العين الواحدة وكيفية علاجه بأبسط الطرق.

علاج العين الواحدة

أعراض مرض العين الواحدة بالحمام

عندما يصاب الحمام بمرض العين الواحدة تظهر عليه أعرض تتمثل في نزول ماء من العين وتصبح عليها طبقة شبه معتمة وهو يصيب عين واحدة فقط، كما ان يحاول الطائر القيام بهرش المنطقة الملتهبة حول العين، كما يفقد الطائر المريض الشهية.
العلاج.

مرض العين الواحدة

علاج مرض العين الواحدة بالحمام

الطريقة الأولى

القيام بعزل الحمام المصاب بمرض العين الواحدة عن الحمام السليم، منعاً من أنتقال المرض إلى الحمام السليم، القيام بوضع برمنجانات بوتاسيوم فى ماء الشرب حتى يتحول لون الماء إلى اللون الإرجوانى، والقيام بوضع نقطتين إلى ثلاث نقط من زيت كبد الحوت فى حلق الطائر المصاب كل ثلاثة أيام حتى يتم الشفاء من مرض العين الواحدة.

الطريقة الثانية

القيام بغسل العين المصابة بالمرض بالماء الدافىء، ثم توضع فى العين المصابة عدد2نقطة من دواء ( أبيجينت -بى ) مضاد للالتهاب وقاتل للبكتريا واسع المدى، ويكرركل 3 ساعات طول اليوم وعند وجود الشفاء تطيل الفترة من 3 ساعات تجعلها 5ساعات، حتى تصل إلى يومين.

الطريقة الثالثة:

القيام بغسل العين وتنظيفها جيداً، والقيام بدهن دهان التيراميسين للعيون وقطره تيراكوراتريل فوق دهان التيراميسين وذلك لمدة خمسة أيام.

ملحوظة هامة عند علاج العين الواحدة بالحمام

  • وكذلك ننصح بإزالة جميع الشوائب من العين بالماء الدافئ وقطع القطن المبللة قبل استخدام أية أدوية، وإلا فلن يكون للدواء أي مفعول، وكذلك يجب إبعاد عين الطير عن الشمس.

يمكنكم الآن الإطلاع على هذه المقالات:

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

موسوعة زاجل لتربية و علاج الحمام

أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى , تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى