تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
تربية الحمام

تعرف على مميزات وفوائد الفحم لعلاج أمراض الحمام

كيفية علاج أمراض الحمام باستخدام الفحم

تعرف على مميزات وفوائد الفحم ل ، نوفر لكم اليوم من خلال موقع زاجل ل وعناية أنواع ال المختلفة تعرف على مميزات وفوائد الفحم ل ، فقط تابعونا من خلال المقال التالي .

تعرف على مميزات وفوائد الفحم لعلاج أمراض الحمام

هو مفيد جدا للطيور وخاصة التى تعانى غالبا من مشاكل في الجهاز الهضمي ، وهو من اكثر الامراض التي تصيب الطيور فهو يفيد في ازالة اي انتفاخ ، ويقضي على انواع معينه من البكتيريا وبذلك يقولون عنه انه يعقم الجهاز الهضمي ، ويتم وضعه مع الطعام بفترات متفاوته وبكميات قليله نسبيا.

بعض المربين ذوي الخبره اتفقوا ان الفحم يعطى للطائر عندما يكون مريضا ، ولا يعرف نوعية المرض حيث انه لا توجد علامات ظاهره للمرض لكن الطائر لايبدو بصحه جيدة كعادته ، يستعمل في اي تسمم دوائي او كيماوي نظرا لامتصاصه المواد الضاره.

فوائد الفحم للحمام بصفة عامة :
1-انه يمتص كل مادة ضاره حيث له تأثير إيجابي على امتصاص المواد السامة.
2- ينقي دم العصافير ويضعونه كثيرا للكنارى لعلاج البطن الحمراء
3- يمتص حمض المعدة عندما ياكل منه الطائر ولهذا السبب يكون جيد للغايا فى علاج الاسهال ويفضل تقديمه للطيور ذات المناقير القويه مجروشا او قطع كبيره بعض الشىء اما للكنارى والحساسين والفنشز بوجه عام ينصح بتقديمه بحجم صغير مثل حبيبات السكر

موانع استخدام الفحم للطيور :
يمنع تقديمه عندما نقدم الفيتامينات والمضادات الحيويه ، والمغذيات السائله مثل محاليل معالجة ومحاليل الجلوكوز التى تقدم للطيور التى تعانى الجفاف والضعف العام لانه يمتص بعضا من فوائدها ان لم يكن يلغيها على الاطلاق .

نوع الفحم المقدم :
الفحم به عدة انواع لكن علينا تجنبها جميعا عدا الفحم الخشبى المصنع من اخشاب الاشجار فهو المقصود هنا فى موضوعنا هذا لمعالجة الطيور .ر الخشن

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

موسوعة زاجل لتربية و علاج الحمام

أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى , تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى