تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
تربية الحمام

تعرف على كيفية تحضين بيض الحمام وحساب الوقت

تعرف على كيفية تحضين بيض ال وحساب الوقت، كما عودناكم من خلال موقع “زاجل” نوفر لكم اليوم ملف كامل عن كيفية تحضين وحساب الوقت.

تحضين البيض وحساب الوقت :
أ / يضع البيضة الاولى عادة بعد عشرة الى خمسة عشر يوما من بداية التزاوج وبعد وضع البيضة الاولى ب48ساعة يضع البيضة الثانية ولكن تزيد هذه المدة احيانا الى 70 ساعة ولكن الطبيعي والمعتاد 48ساعة.
ب / يمكن حفظ البيض في الثلاجة ولكن بعد تغليفة بطبقة سميكة من القطن وعدم تعريضه لدرجة برودة عالية ومدة الحفظ تمتد حتى اسبوع ولكن هناك من اصحاب الخبرة من يقول حتى 15يوم ولكن انا
افضل الاتزيد عن اسبوع مع العلم انا جربت شخصيا وضع البيض في الثلاجة لمدة 6ايام وقمت بتحضينه بعدها وفقس ولله الحمد
ج / يمكن معرفة البيض المخصب من البيض الرائق اعتبارا من اليوم الثالث من ايام تحضين البيض عن طريق وضع البيضة امام لمبة 100وات على الاقل ورؤية شبكة من الشعيرات الدموية تظهر داخل البيضة.
د / يقوم الحمام بتحضين بيضه لمدة 18يوما تبدا من وضع البيضة الثانية وقد تمتد مدة التحضين الى 20-21 يوما بحد اقصى اذا كان الجو بارد جدا.
هـ / يجب ان يتوافق حمام الزينة وحمام التحضين من حيث توقيت وضع البيض مع بعضهم البعض بمعنى ان يكون البيض في نفس التوقيت وهذا الافضل ولكن اذا كان الفارق حتى يومين او ثلاثة بحد اقصى فلا مانع .
ولا بد من تحضين البيضتين دفعة واحدة حتى لاتفقس واحدة قبل الاخرى
مثال : وضع زوج زاجل البيضة الثانية اليوم ووضع زوج نمس مثلا البيضة الثانية بعد يومين يمكن نقل بيض النمس في هذه الحالة لتحضينه تحت زوج الزاجل ولكن الافضل ان يضع زوج الزاجل بيضه مثلا اليوم ويضع النمس معه فينفس التوقيت ولكن قد لا يتوفر هذا في بعض الاحيان
مثال اخر : وضع حمام النمس مثلا البيضة الثانية اليوم وقام بتحضين بيضه مثلا لمدة يومين وبعد اليومين باض زوج زاجل يمكن نقل بيض النمس لتحضينه تحت الزاجل في هذه الحالة ايضا .
يجب عدم ازعاج الحمام اثناء فترة حضانة البيض وتوفير الغذاء المناسب والماء النظيف باستمرار

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

موسوعة زاجل لتربية و علاج الحمام

أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى , تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى