تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
أمراض الحمام

ملف كامل بمسببات وأعراض وطرق علاج الحمام من مرض الكنكر

الصيف، نحن الآن بفصل الصيف، وخلال فصل الصيف ينتشر العديد من الأمراض المعدية بين ، ونقوم نحن فريق عمل موقع “زاجل” يومياً بتوفير ملفات مميزة ل بطرق سهلة ومبسطة.

مرض ، وهو من الأمراض الشهيرة التي تصيب ال، وهو مرض خطير يصيب المختلفة بفصل الصيف، يطلق على مرض الكنكر اسم “أم الأمراض”.

مرض الكنكر هو مرض معدي للحمام، ويمكن ينتقل إلى الحمام السليم عبر الحمام الحامل للمرض، نوفر لكم اليوم ملف كامل بأهم أعراض مرض الكنكر وكيفية من هذا المرض اللعين، فتابعونا,,,,

 

أعراض مرض الكنكر بالحمام:

يظهر مرض الكنكر على هيئة شكلين، الشكل الأول وهو أسهل بالتشخيص وبالتالي ال يكون أسرع: ويكون على شكل قرحة تصيب بلعوم وحنجرة الحمامة، كما يوجد بلغم في الحلق مع وجود سائل كالجبن لونه أصفر ملتصق على الأغشية المخاطية للفم أو أعلى المريء وله رائحة مميزة وكريهة، واحتمال يصير إسهال لونه اخضر وخاصة عند ، كما يواجه الحمام صعوبة في الأكل، وقد يؤدي إلى حدوث ترجيع للأكل والماء،وصعوبة بالتنفس وبعد يومين يبدأ الحمام في مرحلة الضعف وعدم الحركة، واحتمال كبير وجود قرحة عند فتحة الشرج والسرة وخاصة عند الزغاليل، أما الشكل الثاني، أحيانا تصير قرحة ولا تظهر إلا بالتشريح ويكون مكان القرحة على الكبد، ويؤدي هذا إلى وفاة الطائر.

 

علاج الحمام من مرض الكنكر المميت:

الطريقة الأولى:

1. عبوة واحدة ( ملعقة ) من TRICHO PLUS في لتر واحد من مياه الشّرب لمدة ثلاث أيام.

2. أو استخدم قرص واحد من Trichocure مباشرة في المنقار مرة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أيام.

3. علاج آخر بواسطة chevi-col كبسولةً واحدة لكلّ طائر في اليوم الواحد أو عبوّةً واحدة لكلّ لترين من مياه الشّرب لمدة ثلاثة أيام .

4. تقدر تستخدم الفلاجيل بواقع نص حبة عيار 250 ملغم أو ربع حبة 500 ملغم بفم الطائر مباشرة لمدة ثلاث أيام وهاد علاج بشري

الطريقة الثانية:

المكونات: زجاجة ميكوستاتين بشرى قطارة، زجاجة اميرزول شرب بشرى، يتم خلط مكونات العبوتين في زجاجة دواء فارغة بعد القيام بغسلها جيداً، ومن العلاج الفردي 3سم يومياً بالفم مع مس الفم والحلق بالتركيبة لمدة 7 أيام حتى 10 أيام، وللعلاج الجماعي 10سم لكل لتر مياه لمدة خمسة أيام إلى سبعة أيام، وأيضاً للعلاج الوقائي يستخدم 7 سم لكل لتر مياه لمدة ثلاث أيام.

الطريقة الثالثة:

يعالج الكنكر ب ( تريكوبلاس ) وهو في أكياس صغيرة الجرعة ، ويعطى في الماء قبل فقس البيض بثلاث أيام لتنظيف حصاله الطائر ، ويعطى بنسبة بسيطة لأنه فعال ويكرر في فترة نمو الزغاليل، كما يمكن استخدام (الفلاجيل) أو دواء (أميرازول).

الطريقة الرابعة:

الكركم علاج فتاك وقوي للقضاء على مرض الكنكر، وذلك من خلال القيام بمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع لتر من الماء، والقيام بتناوله والاستمرار عليه حتى القضاء على مرض الكنكر.

ملحوظة هامة لمربي الحمام:

ل من الأمراض، يجب بعد شراء الحمام الجديد، القيام  باستخدم العلاج مباشرة في مياه الشرب أو باستخدام كبسولات تعطى عن طريق الفم لمدة ثلاثة أيام.

يمكنكم الإطلاع على هذه المقالات أيضاً:

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

موسوعة زاجل لتربية و علاج الحمام

أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى , تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى