تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
أمراض الحمام

التحصينات السنوية للحمام، مواعيد التطعيمات ضد أمراض الحمام

التحصينات السنوية لل، يجب الاهتمام بصحة وذلك من خلال إعطائهم التحصينات الخاصة بهم ضد مختلف الأنواع كل سنة، إليكم قائمة بأهم التحصينات السنوية للحمام.

التحصينات السنوية للحمام

التحصين ضد مرض

التحصين ضد مرض جدري الحمام

التطعيم ضد الجدري، لقاح فيروسي يتم التطعيم به سنويا خلال الفترة بين يوليو وأغسطس، حيث ينتشر المرض من شهر سبتمبر وحتى شهر مارس، يفضل تحصين عند عمر 40 يوم وجرعات منشطة مرة كل سنة .
وهناك عدة طرق للتحصين:
/الأولى/:
هي الوخز بإبرة سرنجة مغموسة في اللقاح ويتم الوخز في منطقة الجناح والقدم.
/ الثانية/:
هي تبليل فرشاة خشنة باللقاح ونزع عدة ريشات من جسم الطائر وحك منطقة الريش المنزوع بالفرشاة ويتم ملاحظة منطقة التطعيم للتأكد من فاعلية التطعيم .

التحصين ضد مرض

التطعيم ضد ، ويتم التحصين مع إعادة التطعيم كل 4-6 شهور بمادة (مصل السالمونيلا)، وهو غير متوفر في أغلب الدول مصل السالمونيلا salmo ST، يجب توافر دورات وقائيه كل شهر لل التالية (السالمونيلا-الكوكسيديا-)، والقيام بإعطاء ال لجميع الحمام لمدة ثلاثة أيام إما عن طريق (حبوب-بودر في الماء)، يجب ترك أيام بين الكورس والآخر(السالمونيلا-الكوكسيديا-الكنكر) لتعويض الطير بفيتامينات

التحصين ضد مرض

التحصين ضد مرض الروشةالتطعيم ضد مرض الروشة، يتم التطعيم بإعطاء نصف سم من اللقاح تحت جلد الرقبة في الصغار إبتداء من عمر 5 أسابع ويتم التطعيم بصفة دورية مرة كل 6 شهور مراعاة اختلاف نوع التحصين 3 او 6 شهور حي أو ميت، وللعلم بعض أنواع التطعيمات فاعليتها ليست أكيده مثل ( هتشنر المستخدم في الدواجن) حيث أن هذا الفيروس قوي ويستطيع التغيير من خواصه، يجب التطعيم من خلال لقاح الحمام PARAMYXO P201 وهو لقاح ميت (إنجليزي الصنع).

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

موسوعة زاجل لتربية و علاج الحمام

أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى , تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى