ماهو الحمام الفرنسي؟(مواصفات الحمام اللاحم الفرنسي)

ما هي انواع الحمام الفرنساوي وصفاته ومميزاته وعيوبه ؟

ما هي انواع الحمام الفرنسي وصفاته ومميزاته وعيوبه ؟

انواع الحمام الفرنسي؟

صفات حمام الكارينو الاحمر؟

صفات حمام الموندين؟

مميزات الحمام الفرنسي؟

لحوم الحمام الفرنسي؛ تُعد اشهى، وألذ لحوم الحمام على الإطلاق.كما يتمز سريع الإنتاج ففي خلال 25 يومًا، يكون حجم الزغاليل؛ مُتراوحًا من 600 إلي 750 جرامًا، كما أن إنتاجه سنويًا؛ قد يتجاوز العشرة أزواج من الحمام، فيصل إلي 11 زوجًا؛ مما يحقق الكثير من الأرباح لمُربيه. يولّي الحمام الفرنسي؛ عملية تحضين البيض؛ عناية كبيرة، كما أنه يعتني بصغاره بشكل كبير. من ميزة الحمام الفرنسي بأجساد قوية. يساعد الحمام الفرنسي على تحسين سُلالات الحمام الأُخرى، من خلال دخوله لعملية التهجين.

عيوب الحمام الفرنسي؟

يحتاج الحمام الفرنسي إلي رعاية صحية مكثفة، مما قد يُشكل عبئًا على المُربي ببعض الأوقات، حيثُ تشمل.خلال أولى الأسابيع من سنه؛ يجب إمداده بالتحصينات، والعقاقير الطبية، وذلك تحت استشارة الطبيب البيطري. لتجنب إصابة الحمام بالأمراض؛ يجب تقسيم الحمام الذي تقوم بتربيته على عدة أقفاص، وليس قفصًا واحدًا. وضع الحمام لبعض الوقت تحت أشعة الشمس الغير حارة؛ لضمان نموه بشكل صحي، وخلّوه من أي بكتيريا. تنظيف القفص، والأواني الخاصة بالحمام بشكل مستمر، لتجنب إصابته بأي مرض.

تُعد فرنسا من الدول التي اشتهرت بإنتاجها المميز من الحمام الفرنسي اللاحم، حيثُ كان يتم الإستفادة من لحومه اللذيذة، أو تربيته، وبيعه، وبالتالي تحقيق الربح على المستوى الإقتصادي، والإستراتيجية التي كانت تتبعها فرنسا بتربية الحمام الفرنسي اللاحم؛ الإنتظار بعد تفقيس الحمام لمدة ثلاثين يوم، وإكتمال نمو الريش، مع عدم تمكن الحمام من الطيران بعد؛ يتم ذبح الحمام، والإستفادة من لحومه.
Exit mobile version