تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
أنواع الحمام

ماهو الحمام الفرنسي؟(مواصفات الحمام اللاحم الفرنسي)

ما هي انواع الحمام الفرنساوي وصفاته ومميزاته وعيوبه ؟

ما هي انواع الحمام الفرنسي وصفاته ومميزاته وعيوبه ؟

انواع الحمام الفرنسي؟

  • الكارينو الاحمر..
  • حمام الموندين الفرنسي،

صفات حمام الكارينو الاحمر؟

  • يتمتع حمام الكارينو الاحمر بجسدٍ مضغوطٍ، وذيلٍ يميل للناحية السُفلية..
  • تحمل اللون الأبيض، ويصل وزنها إلي حوالي 300 جرامًا..
  • يُقدر وزن ذكر حمام الكارينو الاحمر البالغ بحوالي 800 جرامًا، أما الأُنثى فيصل وزنها إلي 700 جرامًا.
  • يمتلك حمام الكارينو الاحمر رأسًا ذات حجمًا متوسطًا، إلي جانب صدره العريض.
  • المسافة بين عيني حمام الكارينو الاحمركبيرة نسبيًا.
  • ذيل، وجناح حمام الكارينو الاحمر؛ ذاتا طولًا متوسطًا.

صفات حمام الموندين؟

  • يحمل حمام الموندين الفرنسي؛ لونًا أبيضًا نقيًا؛ خاليًا من أي تدخلات لونية أخرى.
  • عين حمام الموندين الفرنسي؛ تتميز بلونها الأسود المائل قليلًا للأحمر.
  • منقار حمام الموندين يحمل اللون الأحمر.
  • جفون هذا تتميز بلونها الأحمر؛ المائل قليلًا إلي اللون الأبيض، أو الوردي، وببعض الأحيان تكون بيضاء تمامًا
  • حمام الموندين بصدر ذو شكل عريض، وواسع.
  •  هذا الحمام؛ أرجلًا ذات لونًا أحمرًا، لايُزينها أي ريش.
  • حمام الموندين الفرنسي؛ حجمًا كبيرًا، حيثُ يُقدر حجم الذكر البالغ منه بحوالي 900 جرامًا، أما الأُنثى فيصل وزنها إلي 850 جرامًا فقط

مميزات الحمام الفرنسي؟

لحوم الحمام الفرنسي؛ تُعد اشهى، وألذ لحوم الحمام على الإطلاق.كما يتمز سريع الإنتاج ففي خلال 25 يومًا، يكون حجم الزغاليل؛ مُتراوحًا من 600 إلي 750 جرامًا، كما أن إنتاجه سنويًا؛ قد يتجاوز العشرة أزواج من الحمام، فيصل إلي 11 زوجًا؛ مما يحقق الكثير من الأرباح لمُربيه. يولّي الحمام الفرنسي؛ عملية تحضين البيض؛ عناية كبيرة، كما أنه يعتني بصغاره بشكل كبير. من ميزة الحمام الفرنسي بأجساد قوية. يساعد الحمام الفرنسي على تحسين سُلالات الحمام الأُخرى، من خلال دخوله لعملية التهجين.

عيوب الحمام الفرنسي؟

يحتاج الحمام الفرنسي إلي رعاية صحية مكثفة، مما قد يُشكل عبئًا على المُربي ببعض الأوقات، حيثُ تشمل.خلال أولى الأسابيع من سنه؛ يجب إمداده بالتحصينات، والعقاقير الطبية، وذلك تحت استشارة الطبيب البيطري. لتجنب إصابة الحمام بال؛ يجب تقسيم الحمام الذي تقوم بتربيته على عدة أقفاص، وليس قفصًا واحدًا. وضع الحمام لبعض الوقت تحت أشعة الشمس الغير حارة؛ لضمان نموه بشكل صحي، وخلّوه من أي بكتيريا. تنظيف القفص، والأواني الخاصة بالحمام بشكل مستمر، لتجنب إصابته بأي مرض.

تُعد فرنسا من الدول التي اشتهرت بإنتاجها المميز من الحمام الفرنسي اللاحم، حيثُ كان يتم الإستفادة من لحومه اللذيذة، أو تربيته، وبيعه، وبالتالي تحقيق الربح على المستوى الإقتصادي، والإستراتيجية التي كانت تتبعها فرنسا ب الحمام الفرنسي اللاحم؛ الإنتظار بعد تفقيس الحمام لمدة ثلاثين يوم، وإكتمال نمو الريش، مع عدم تمكن الحمام من الطيران بعد؛ يتم ذبح الحمام، والإستفادة من لحومه.

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

تربية الحمام

موقع زاجل هو أول و أكبر موسوعة عربية مصرية لدعم غواة تربية الحمام الغزار المصرى و التى تم إطلاقها فى عام 2017 و تعتبر موسوعة زاجل المتخصصة فى تربية الحمام هى أول مبادرة عربية مصرية مخصصة لدعم مربى الحمام حيث توفر مقالات و مواضيع حول كيفية تربية الحمام و أمراض الحمام الشائعة و كيفية علاج أمراض الحمام و أنواع الحمام و المواصفات القياسية لكل نوع حمام . كما نوفر جداول التحصين و المتابعة و رعاية الحمام . و ركزنا فى زاجل على تكريم مجهودات أشهر الغواة المصريين فى الحفاظ على سلالات الحمام و تربيتها و دعم هواية تربية الحمام الرائعة دائما ً . و نرحب دائما بتواصل كبار مربى الحمام فى مصر و الوطن العربى حيث يمكننا إجراء اللقاءات معهم و نشر اهم أسئلة القراء لهم و تسهيل التواصل و نقل الخبرات ما بين غواة تربية الحمام و المبتدئين فى تربية الحمام . موقع زاجل هو موقع غير ربحى و مجانى تماما لدعم مربى الحمام المبتدئين لذا ساعدنا فى نشر الموقع لكى يستفيد الكثير من مربى الحمام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى