تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
أدوية و فيتامينات الحمام

ما هي مزايا وعيوب وضع الفيتامينات في الماء للحمام ؟

تعرف على قائمة مميزة توضح مزايا وعيوب وضع الفيتامينات في الماء للحمام

ما هي مزايا وعيوب وضع الفيتامينات في الماء لل ؟ ، نوفر لكم اليوم من خلال موقع زاجل ل وعناية المختلفة ما هي مزايا وعيوب وضع الفيتامينات في الماء للحمام ؟ ، فقط تابعونا من خلال المقال التالي.

ما هي مزايا وعيوب وضع الفيتامينات في الماء للحمام ؟

كيف يمكن ان تستخدم الفيتامينات للحمام ؟

من الطبيعي ان كل مربي له طريقته المختلفة في ال بالفيتامينات ..الأقلية منهم لا يستخدم الفيتامينات الا نادرا ويعتمدون على ال السليمة، البعض منهم يستخدم الفيتامينات مرة في الأسبوع، والبعض يومان في الأسبوع طبقا لما يقوله علماء احد الجامعات في بلجيكا انه من الجيد يوم واحد كل أسبوع على مدار العام.ويتم استخدام أنواع مختلفة بالتدريج والانتباه إلى عدم خلط الأدوية معا عند تقديمها. بالنسبة للفيتامينات يفضل ان تعطى أيضا في حالة: تمارين – تعطي في حالة الطيور الضعيفة كمضاد حيوي.

بدا الآن في هولندا وبلجيكا بإتباع اتجاه جديد في استخدام الفيتامينات فمن المعروف لدى الجميع انه يتم استخدام الفيتامينات عن طريق مياه الشرب.. الآن بدا المهتمين يتبعون طريقة مختلفة تعتمد على وضع الفيتامينات في الغذاء حيث يضاف المسحوق مع الغذاء كيف يتم ذلك؟ يرش الغذاء بالقليل جدا جدا من المياه ثم يضاف عليه المسحوق ويخلط جيدا وهكذا يختلط مسحوق الفيتامينات مع الغذاء.. لماذا هذه الطريقة؟ للأسباب التالية:

— وضع الفيتامينات في الماء سوف يعطي الماء طعم مختلف هذا ربما يجعل الحمام يشرب اقل من المعتاد فهم لا يحبذون المادة الجديدة في مياه الشرب.. ولهذا يجب مراقبة الحمام في بعض الحالات التي تستخدم فيها مياه الشرب للفيتامينات.
— وضع الفيتامينات في مياه الشرب ربما يسبب إزعاج للطائر داخليا ربما حموضة أو تغيرات صحية قد تسبب مشاكل وخاصة للحمام الصغير المريض.
— في أثناء السباقات لن يرغب الحمام بالعودة بسرعة كافيه للدخول إلى المسكن لشرب الماء فهم يدركون ان مياه الشرب مختلفة ولا يحبونها وربما هذا يجعل الحمام تشرب المياه من أي مكان أخر تجده في طريقها أثناء السباق.
— من المهم جدا ان تكون مياه الشرب صافية جدا ومفضلة لدى الحمام للشرب ومن الجيد إضافة فيتامينات ذات طعم حلو بقدر الإمكان.
— معظم الفيتامينات تنتهي بسرعة في مياه الشرب، وبعض منها تفقد أهميتها ربما لتعرضها لأشعة الشمس أو تأثيرات الطقس كالحرارة وربما تتحول إلى سم بدل ان تكون فيتامين،مما يضعف نشاط الحمام، وأيضا وضع الفيتامينات في مياه الشرب ربما يستمر ساعتين أو يوم وينتهي مفعوله لغطي جميع الحمام باستمرار.
— من الطبيعي ان شركات الأدوية حددت نسب معينة لاستخدام الفيتامينات في مياه الشرب ولكن المشكلة انك لا تعرف كم حمامة سوف تشرب وما هي الكمية المناسبة التي سوف تشربها .. فمثلا في الشتاء الحمام لن يشرب كثيرا بعكس فصل الصيف.. فإذا تم استخدام الأدوية شتاء مثلا ربما لن تشرب الطيور أو تأخذ حاجتها من الفيتامينات ولو فرضنا ان العلاج في فصل الصيف ربما تأخذ أضعاف الكمية المطلوبة مما يؤثر على صحتها .. ولن تتعافى بشكل صحيح.
— من الأفضل أكيد وضع اقراص الفيتامينات مثلا مباشرة في منقار الطائر.. ولكن ذلك يأخذ وقت وجهد طويل لامساك كل الحمام ..

إذن طريقة وضع الفيتامينات في الغذاء هي المناسبة الآن في الوقت الحاضر على الأقل سوف تكون لديك سيطرة تامة حول الكمية المطلوبة ومفعول الدواء على جميع الحمام بدون استثناء

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

موسوعة زاجل لتربية و علاج الحمام

أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى , تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى