تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
تربية الحمام

قائمة باسماء أغلى أنواع الحمام

قائمة باسماء أغلى أنواع ، يعدّ ال من الطّيور التي تأنس بالإنسان، ويمكن تربيتها في الأقفاص المخصّصة لذلك، ويمكن أكل فراخها، لكن بعض مربّي الحمام يجعلونها للزّينة فقط، للحمام أنواعٌ كثيرة، وهي منتشرة في جميع دول العالم، وتكثر في البلاد الحارّة.

أغلى أنواع الحمام في العالم

الحمام البرّي
هناك أنواع بريّة تعيش طليقةً ولا تحبّ الأقفاص، ومن أغلى البرّي حمامة تسمّى (فكتوريا)، ويكون حجمها في العادة أكبر من حجم الحمام العاديّ، وتعيش في (بابوا غينيا)، ولا تنتشر كثيرا لأنّها لا تتكاثر بشكلٍ كبير، يبيض هذا النّوع مرّة أو مرّتين في العام، ولا يتزوّج حتّى يبلغ السّنتين، يتغذّى هذا النّوع على الحبوب والبذور والثّمار المطحونة، تحبّ هذه الحمامة الجوّ البارد وتعيش في أمكان مرتفعة.

حمام الزّينة
يعدّ حمام الزّينة غالي الثمن، وأغلى هذه الأنواع يسمى (أبو فوطة) أو الفوطة، ويتميّز هذا النوع من الحمام بريشه المنفوش عند رأسه.

الحمام التركي
يتميّز هذا الحمام بمنقاره الطّويل، وله ريش على قدميه، ومن ألوان هذا النّوع من الحمام (الأزرق، والأحمر الصفر والليموني)، وتعدّ انجلترا الموطن الأصلي لهذا النّوع من الحمام، ولكنّه يتواجد بكثرة في تركيا لذلك سمّي بالحمام التّركي.

الحمام الهندي
يستطيع هذا النّوع من الحمام الطّيران لمسافاتٍ بعيدةٍ فترة طويلة، ويتميّز بجسمه المستدير، ومنقاره الطويل، وذيله القصير.

 

وهناك أنواع أخرى من الحمام كـ (النفاخ، الهمر، الهزاز، البلجيكي، الروماني، المفتل، أبو نظارة، الرهاب).

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

موسوعة زاجل لتربية و علاج الحمام

أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى , تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى