تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
تربية الحمام

قائمة بأسماء أفضل أنواع الحمام للتربية

قائمة بأسماء أفضل لل،  ينتمي لفصيلة الطيور، وربّاه الإنسان منذ القدم، وينتشر في جميع بلدان العالم، ويزيد تركزه على وجه الخصوص في المناطق الحارة، ويربّي الإنسان أنواعاً كثيرة منه لعدة أغراض؛ فمنها ما يتخذه للأكل، ومنها للزّينة، وينبغي وضعها في أقفاص وأماكن ذات تهوية جيدة، وسنتحدث في هذا المقال عن أهم أنواع ال المخصص للتربية.

أفضل أنواع الحمام للتربية
الحمام الأوروبي
الكارنو الأحمر: يعتبر من أنواع الحمام ذات البنيةِ القويّة، ويصل وزنه إلى 300 غرام للواحد منه، ويرجع أصله إلى شمال فرنسا، وينتج من تزاوج الحمام البري مع الموندين الأحمر.
الكاشو: يصل وزن الواحد منه إلى 400 – 500 غرام، ويتصف بتركز اللون الفاتح في منطقة صدره، ويعود أصله إلى نورماندي في فرنسا.
الرنت: يطلق علية الرومي؛ لكبر حجمه وحجم زغاليله، ويعتبر من الطيور ذات الإنتاج المحدود، حيث ينتج أربعة أزواج من فقط خلال السّنة الواحدة.
اللينكس: يبلغ وزن زغلوله 400 غرام، ويتصف بريشه الغزير من الجهة العلويّة، ويتميّز بهيئته البسيطة وحجمه الكبير.
ستراسير: يتصف بلونِ ريشه الأبيض، وبقوّةِ تكوين جسمه، ويصل وزن الزغلول إلى 350 غراماً.

 

الحمام الأمريكي
الكارنو الأبيض: وجد هذا النوع عام 1915م، ويبلغ وزن زغلوله 400 غرام، وينتج من تزاوج الكارنو الأحمر مع سلالاتٍ ذات لونٍ أبيض.
الكنج الأبيض: ُيعدّ من أكثر أنواع الحمام الأمريكي انتشاراً، ويصل وزن الزغلول إلى 950 غراماً.
الكنج الفضي: يعتبر أكثر وزناً مقارنة بالكنج الأبيض؛ حيث يبلغ وزن زغلوله 500 غرام.

 

الحمام المحلي
البري: له عدة ألوان كالرمادي، والأحمر، والأبيض ويتراوح وزن زغلوله من 500 إلى 600 غرام، وينتج من 6 إلى 8 أزواج من الزغاليل سنوياً.
المالطي: يُعدّ من أنواع الحمام المحليّ كبير الحجم، ويزن الزغلول الواحد من 400 إلى 500 غرام، وأرجله مجرَّدة من الرّيش، ويخلو من وجود شوشة على رأسه، وينتج ثلاثة أزواج من الزغاليل سنوياً.
القطاوي: يشبه في شكله الحمام الرّومي، لكن ما يميزه هو لون ريشه الأحمر الطوبي مع تركز مجموعة من الرّيش الزائد عند منقاره، ويصل وزن زغلوله إلى 400 غرام، وينتج ثلاثة أزواج من الزغاليل بالسنة الواحدة.

 

الحمام المربى لغرض الطيران
حمام السكران الأسود، والفضي، والأزرق، والمنقط الأحمر؛ يتميز بقدرته على الطيران لساعاتٍ طويلة، ويعتبر من السلالاتِ صغيرة الحجم، ويدخل بالعديد من مسابقات الطيور.
الشقلباظ.
حمام البهلوان الأسود، والأصفر، والأحمر.

 

الحمام المربى لغرض الاشتراك بالمعارض
الهزاز: يشبه في هيئته الطاووس الصغير، ويهزّ رأسه أثناء المشي، ويرجع أصله إلى الهند.
الكشكات: يتميّز بوجهه الدائري ذي الاستدارة الكاملة ومنقاره صغير الحجم.

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

موسوعة زاجل لتربية و علاج الحمام

أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى , تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى