تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني
تربية الحمام

ايه الاسباب اللي تمنع الحمام أنه يبيض؟

ايه الاسباب اللي تمنع ال أنه يبيض؟، الأسباب وطرق الوقاية وال، نوفر لكم اليوم من خلال موقع زاجل ل وعناية المختلفة ايه الاسباب اللي تمنع أنه يبيض؟، الأسباب وطرق الوقاية والعلاج، فقط تابعونا من خلال المقال التالي.

 ايه الاسباب اللي تمنع الحمام أنه يبيض؟

1- يمكن ان تكون الانتى لا تبيض(عطال) وهدا امر نادر بعض الشئ ويكون راجع الى تشوه خلقي أو كسر لأحد عظمتي الحوض أو الاثنتين معًا , لذلك يجب عليك فحص الأنثى عن طريق تحسس العظام الدبوسية (القريبة من الجهاز التناسلي).اذا كانت بهما مشاكل مما ذكرت يجب تبديل الأنثى بأخرى منتجة.في حال كانت
عظمتي الحوض سليمة ولكن الفتحة بين العظمتين كبيرة و لا تتغير يعني ثابتة بنفس المقدار دائمًا يكون الاحتمال الأكبر بان الأنثى عقيمة ويجب تغييرها.

 يمكن أن يكون الزوجين لم يبلغا مرحلة البيض اي انهم لازالوا زغاليل( فراخ )

3 –يمكن ان يكون المشكل في الزوجين الدي اشتريت ( متخانتان) قلة الخبرة في التمييز بين الذكر والأنثى قد يؤدي الى تزويج ذكر و ذكر فزوجين من الذكور لن يبيضا بطبيعة الحال او انتى وانتى والانات يبيضان اربع بيضات غير مخصبة , لذا أنصحك بقرائة هدا المقال حول معرفة الفرق بين الانثى والذكر في الحمام .

 قد يكون ألزوجين اواحدهما في مرحلة تغير الريش لذا لن يبيضا لان هده المرحلة منهكة للحمام .

 قد تكون الانتى او الذكر مريض فلا يمكن لهم ان يبيضا لفترة الى ان يصح احدهما. اونقص مفرط في الأملاح ومادة الكالسيوم ويعالج بتنظيم الغذاء وإعطاء
مادة الكالسيوم للتعويض.

 السبب الاخير ان يكون الزوجين غير متوالفان ( متزاوجان ).

حمل تطبيق موسوعة تربية الحمام مجانا حمل تطبيق زاجل مجانا

موسوعة زاجل لتربية و علاج الحمام

أحب تربية الحمام الغزار المصرى و الحمام الزينة بأنواعه المختلفة لذا قررت إطلاق أول و أكبر موسوعة مصرية فى تربية الحمام الغزار المصرى , تتميز الموسوعة بمحتواها من أهم معلومات حول تربية و إنتاج الحمام و تغذية الحمام و طرق تربية الحمام الصحيحة كما توفر محتوى مميز من أمراض الحمام و طرق العلاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى